Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الإتحاد

مأرب.. الاتحاد العام للإعلاميين يناقش عدداً من القضايا ويدعو لتوحيد الخطاب الإعلامي

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين، الاثنيين 20 مارس 2023، لقاء مع عدد من أعضاء وكوادر الاتحاد بمحافظة مأرب، برئاسة الأمين العام للاتحاد علي الشعباني.

ونوقش خلال اللقاء عدد من القضايا والمحاور، أبرزها آلية عمل الاتحاد خلال الفترة القادمة في محافظة مأرب، إضافة إلى البرامج والأنشطة التدريبية والتأهيلية للناشطين الإعلاميين والصحفيين المتخصصين والتي تتواكب مع تطورات وسائل الإعلام المختلفة.

كما تم مناقشة طلبات العضوية الجديدة للانضمام للإتحاد من الزملاء الإعلاميين والصحفيين في عدد من المحافظات.

واستمع الأمين العام إلى المقترحات والرؤى المقدمة من الحاضرين، والهادفة لتطوير وتوسيع أنشطة ودور الاتحاد للعام الجاري 2023‪م.

وأكد اللقاء على ضرورة توحيد الخطاب الإعلامي الوطني بين مختلف المكونات لمواجهة الآلة الإعلامية الكهنوتية الحوثية التي تستهدف المجتمع اليمني بكل مكوناته.

وطالب الحكومة الشرعية بإصلاح قطاع الإعلام وإعادة هيكلة الوظائف فيه لاستيعاب كافة الكوادر الإعلامية الوطنية، والعمل على تحسين أوضاع الزملاء الإعلاميين والصحفيين في المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة وبما يمكنهم من أداء رسالتهم ودورهم الإعلامي.

وأدان حالة القمع والإرهاب التي تمارسها مليشيا الحوثي الإرهابية ضد «اليوتيبرات» والإعلاميين والناشطين والصحفيين الذين يتعرضون لمحاكمات كيدية وتهم ملفقة، داعياً إلى الإفراج الفوري عنهم دون قيد أو شرط.

وأوصى بأهمية استمرار عقد اللقاءات والتواصل مع الزملاء الإعلاميين والناشطين والصحفيين من مختلف المكونات بالمحافظات المحررة، وذلك لما من شأنه تعزيز الحقوق والحريات الإعلامية، ومساندة الزملاء الإعلاميين في مختلف الظروف والتطورات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى