Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الإتحاد

السفير اليمني في مصر يلتقي أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد

التقى سفير اليمن لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم، بالمكتب التنفيذي للاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين في مقر السفارة بالقاهرة، حيث استمع الى رؤية الاتحاد واهدافه المنوطة بالإعلام اليمني داخل وخارج الوطن والانشطة التي قطعها الاتحاد مع بعض المؤسسات الإعلامية في جمهورية مصر الشقيقة ابرزها نقابة الصحافيين المصريين ومؤسسة النهار والوكالة الدولية للصحافة الفرنسية.

مارم دعا وسائل الاعلام اليمنية والصحافيين واعضاء ومنتسبي المهنة الى تحمل المسؤولية الوطنية ولم الشمل وتوحيد الصف الوطني فيما يخدم القضية اليمنية وتوجهات الشرعية ممثلة بالمجلس الرئاسي والحكومة الشرعية، لافتا إلى أن أهمية الجبهة الاعلامية لا تقل شأنا عن الجبهة العسكرية خاصة في الظرف الاكثر تعقيدًا تمر به البلاد منذ اكثر من ثمان سنوات جراء التمرد والانقلاب الحوثي وخطر المشروع الايراني على اليمن والمنطقة.

السفير مارم استهجن تصرف بعض الاعلاميين والصحافيين غير المسؤول وغير المبرر في التعاطي مع بعض قضايا الجالية اليمنية في القاهرة، داعيًا الى التزام المهنية في نشر الخبر وفقا لمعايير الصحافة بعيدًا عن العاطفة الفجة التي ينجر اليها بعض ضعفاء النفوس.

من جهته ثمن الامين العام للاتحاد فارس الصليحي الموقف الاخوي النبيل لسعادة السفير مارم والذي يأتي من أول دبلوماسي يمني خاصة في الظرف التي يعاني منها الإعلاميين من شتات واستقطاب وفقا لمصالح واجندات بعض المشاريع ذات التوجه الطائفي اوالمناطقي في حين يتطلب من الجميع تظافر الجهود من قبل منتسبي مهنة الصحافة والاعلام والحكومة الشرعية بما يخدم تطلعات وامال الشعب اليمني خاصة من يعيشون عزلة الحصار الظالم والجائر في مناطق سيطرة المليشيات الايرانية.

الامين العام المساعد محمود الطاهر، أكد ان الاتحاد رغم ما يعانيه من صعوبة في الموارد والامكانات غير أنه استطاع في فترة وجيزة تأطير اكثر من 450 عضو صحافي وإعلامي من مختلف المكونات السياسية بما فيهم المستقلين في المناطق المحررة والنازحون في عدد من العواصم العربية، ويهدف الاتحاد إلى تأطير اكثر من 1000 صحافي واعلامي خلال المرحلة المقبلة.

حضر عن جانب السفارة الملحق الاعلامي الاستاذ بليغ المخلافي ومستشار السفير حيدرة القاضي وعن الاتحاد اعضاء المكتب التنفيذي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى