Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الإتحاد

اتحاد الإعلاميين اليمنيين يدشن دورة تدريبية لـ40 صحافيًا وإعلاميًا

دشن الاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين، الاثنين 17 يوليو 2023، الدورة التدريبية الأولي حول الصحافة الاستقصائية والمونتاج الإعلامي بالشراكة مع الوكالة الدولية للصحافة الفرنسية باريس، بمشاركة 40 صحافيًا وإعلاميًا تستمر أربعة أيام.

وأكد المدير التنفيذي للوكالة الدولية للصحافة الفرنسية الاخ/عبدالسلام السودي، أن الورشة التدريبية يشارك فيها مدربون ذو كفاءة عالية من مركز الشرق الأوسط ومؤسسات دولية وتشمل الدورة عدة محاور هامة ابرزها مدخل إلى الصحافة الاستقصائية ومونتاج الموبايل.

وأوضح، أن هدف الدورة التعريف بالصحافة الاستقصائية ودورها في القضايا المحلية والعربية وإعداد وتطوير المهارات لدى المشاركين من أجل إجراء تحقيقات طويلة استقصائية والاستفادة من تجارب المؤسسات الاعلامية الدولية في اعداد وتأهيل الصحافي والاعلامي الشامل القادر على صناعة الحدث وتغطية الاخبار في مناطق النزاع والصراع وفقا لشروط السلامة المهنية التي ايضا سيتلقى المتدربون كرسا مفصلا حولها.

مشيرا ان الدورة ستشمل ايضا محاور مصادر جمع المعلومات في الصحافة الاستقصائية والرقمية من حيث المقابلات والمشاهدات المراجع والأبحاث وجمع البيانات ومدخل إلى برامج مونتاج التقارير الرقمية “الموبايل ناهيك عن التعريف بالمونتاج وأهميته في عالم الصحافة، ودوره في الصحافة الجديدة “الرقمية” والتعريف بأدوات المونتاج على أجهزة المحمول مع أفكار أولية عن كيفية استخدام برامج المونتاج للتغطية الخبرية العاجلة والمفصلة.

واختتم السودي حديثه ان الدورة تستمر لأربعة ايام وفقا للجدول المعد لها وسيحظى المتدربون على شهائد معتمدة دوليا.

يذكر ان الوكالة منحت 40 مقعدا مجانيا للصحافيين والاعلاميين في اطار التعاون المشترك مع الاتحاد والمؤسسات الاعلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى