Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الإتحاد

المكتب التنفيذي للاتحاد يعقد اجتماعه الأول برئاسة الأمين العام

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين اجتماعه الأول بتشكيله الجديد برئاسة الأمين العام فارس الصليحي، لمناقشة الخطط المستقبلية للاتحاد بما يمكن خدمة الإعلاميين والارتقاء بمستوى المهنة الصحفية وإصلاح ما أفسدته الحرب من استقطاب حاد على كافة الأصعدة.

وفي بداية اللقاء ثمن الأمين العام فارس الصليحيي، دور الزملاء السابقين في المكتب التنفيذي الذين وضعوا اللبنات الأولى للاتحاد منذ قيامه في ظروف كاملة التعقيد ممثلة برئيسه الاخ نجيب غلاب والامين العام السابق علي الشعباني وبقية الزملاء.

واستعرض الأمين العام ما انجزه المكتب التنفيذي الجديد خلال الأسابيع الماضية تمحورت حول اتفاقات تعاون مشترك مع عدد من المؤسسات الإعلامية ابرزها نقابة الصحافيين المصريين والوكالة الدولية للصحافة الفرنسية وقناة اليمن اليوم الفضائية ومؤسسة وصحيفة النهار المصرية وحصول الاتحاد عل اكثر من 100 منحة تعاون وتبادل مشترك في مجال التدريب والتأهيل والانشطة سيتم تنفيذها خلال الاسابيع القادمة.

وقد انضم عبر منصة الزوم نائب رئيس الاتحاد الاخ علي الشعباني نقل فيها مباركة رئيس الاتحاد للمكتب التنفيذي الجديد، مستعرضًا الصعوبات التي واجهت الاتحاد سابقا ولاتزال تمثل عائقا أمام تواجده في معظم المناطق المحررة، ناهيك عن احداث اختراق في مناطق النزاع بالتعاون مع المنظمات الدولية العاملة في الميدان.

بدوره اكد الامين العام المساعد محمود الطاهر عل ضرورة تقييم المرحلة السابقة ومواصلة النشاط والتفاعل من حيث انتهت القيادة السابقة وبناء قدرات الاتحاد عل الأرض.

وعبر منصة الزوم اكد مسؤول لجنة الحقوق والحريات فؤاد المنصوري عل ضرورة تحديث آلية قاعدة بيانات معلوماتية متكاملة حول الضحايا الإعلاميين والصحافيين في مناطق النزاع وسجون جماعة الحوثي، موضحًا أن لجنته ستكرس كافة جهودها لمتابعة معاناة الإعلاميين والصحافيين واصدار بيانات الدعم والمساندة في عموم البلاد.

الأمين العام المساعد لشؤون العضوية محمد الردمي، أفاد أن الإقبال عل الانضمام لعضوية الاتحاد في تزايد مستمر وقد تم تأطير اكثر من 400 عضو خلال المرحلة السابقة، داعيا كافة الزملاء الإعلاميين والصحافيين والناشطين سرعة الانضمام للاتحاد للدفع بهم في الوصول لمآلهم وطموحاتهم من خلال التشبيك مع المؤسسات والمنظمات الدولية.

مسؤول لجنة الاعلام البديل توفيق الفلاح ومسؤول اللجنة الثقافية والفنية فريال عبدالرحيم استعرضا مصفوفة عمل اللجنتين، وستقدمان في الاجتماعات القادمة لإقرارها.

مسؤول لجنة الخدمات والمشاريع لؤي اسكندر اوضح عن قيام اللحنة بإعداد مشاريع تنفيذية بالتعاون مع بقية اللجان في مجال التدريب والفعاليات والانشطة ودورات السلامة المهنية في مناطق النزاع.

وقد خرج الاجتماع بالتوصيات التالية:
تكليف الامين العام المساعد باستكمال الية اللائحة المنظمة للجان

تنفيذ دورات التدريب والتأهيل خلال الايام القادمة وفقا لشروط المانحين ومن تنطبق عليهم اجراءات الترشيح والقبول .

تكليف الامين العام المساعد لشؤون العضوية البت بالمنتسبين الجدد لاتحاد ومنحهم بطائق العضوية.

تكليف كل من الزملاء مسئول لجنة الخدمات والمشاريع لؤي اسكندر، ومسؤول لجنة الحقوق والحريات فؤاد المنصوري، ومسؤول اللجنة الثقافية والفنية فريال عبدالرحيم، بالعمل معًا على إعداد خطة مستقبلية لتنفيذ مشاريع خاصة في مختلف المجالات، واستعراضها في الاجتماع القادم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى