Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الإتحاد

المكتب التنفيذي للاتحاد يلتقي القائم بأعمال السفير الصيني لدى اليمن

اكد السفير الصيني لدى اليمن شاو تشنغ موقف بلاده الثابت والداعم للشرعية اليمنية في مواجهة التمرد الحوثي واستعادة الدولة ومؤسساتها الدستورية ومواصلة مسار مساعي السلام بما يضمن وقف دائم للحرب وتنفيذ القرارات الدولية دون قيد أو شرط وانقاذ الشعب اليمني من ويلات الحرب والمجاعة والضياع والشتات القائم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعه بالمكتب التنفيذي للاتحاد في مقر السفارة الصينية بعاصمة القرار العربي الرياض.

السفير شاوتشنغ استعرض العلاقات اليمنية الصينية خلال العقود الماضية في مختلف المجالات ابرزها التبادل التجاري والمساعدات التي قدمتها الصين الصديقة لليمن كمنح ومشاريع خدمية في مختلف المجالات على امتداد المحافظات اليمنية.

وفيما يتعلق بالدور الصيني بالإعلام اكد السفير استعداده الاتفاق على توقيع بروتوكول شراكة مع الاتحاد في مجال الابتعاث ودورات التدريب والتأهيل لأعضاء ومنتسبي الاتحاد في مختلف التخصصات الاعلامية وفتح علاقات دائمة ومشتركة مع وسائل الاعلام الصينية.

من جانبه ثمن الأمين العام فارس الصليحي موقف الصين الصديقة فيما يتعلق بالملف اليمني عمومًا والملف الإعلامي خصوصًا مستعرضا الدور الذي قطعه الاتحاد مع عدد من المؤسسات الاعلامية مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية وعدد من الدول العربية منها جمهورية مصر الشقيقة بما يخدم كافة الزملاء الاعلاميين في المناطق المحررة والمهجرين قسرا خارج الوطن.

مؤكدا ان الاتحاد يسعى جاهدا لتوحيد الخطاب الاعلامي في مواجهة المشروع الايراني وادواته بالتعاون والتنسيق مع الاشقاء والاصدقاء وضمن مضلة الشرعية الدستورية الرامي الى تحقيق اهدافها المشروعة وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة

كما اعرب مسؤول لجنة المنظمات والتمثيل الدبلوماسي بالاتحاد ياسر المعلمي عن شكره وتقديره لسفارة الصين الصديقة على اهتمامها بالملف الإعلامي اليمني مستعرضًا بعض المنح التي قدمتها السفارة لعدد من المؤسسات الاعلامية خلال السنوات الماضية.

مسؤول لجنة الانشطة والتدريب فؤاد التميمي قدم شرحا مفصلا حول مشروع الاتحاد التدريبي لأعضاء ومنتسبي الاتحاد خلال المرحلة القادمة والتي ستنفذ في المناطق المحررة ميدانيا وعبر منصات التواصل الاجتماعي بما يضمن خلق جبهة اعلامية موجهة قادرة على مواجهة الاعلام المعادي وتفنيد وكشف مزاعمه الكاذبة.

من جانبه استعرض مسؤول لجنة الحقوق والحريات رماح الجبري تقريرا حول الانتهاكات التي يتعرض لها الصحافييون والاعلامييون في مناطق سيطرة المليشيات الارهابية منهم من توفي جراء التعذيب ومنهم افرج عنه متأثرا بجروح مستدامة لافتا الى انه سيقدم هذا التقرير في مجلس حقوق الانسان في جنيف خلال الايام القادمة تلبية لدعوة قدمت للجنة الحقوق والحريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى