Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الإتحاد

الرئيس والأمين يرأسان الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين، عبر منصة الزوم، الخميس 7 أغسطس 2023، اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الاتحاد الدكتور نجيب غلاب والأمين العام فارس الصليحي.

واستعرض الرئيس النشاط الأخير للمكتب التنفيذي وأعضائه،في المملكة العربية السعودية ولقائاته مع عدد من سفراء الدول الشقيقة والصديقة، والهادفة إلى تطوير عمل الاتحاد من برامج تدريبية لمنتسبيه، واستمرار التعاون مع المنظمات الدولية لإقامة فعاليات وأنشطة تسهم في رفع مستوى الأداء الإعلامي للزملاء في الجمهورية اليمنية.

من جانبه، أطلع الأخ الأمين العام، أعضاء المكتب التنفيذي بنتائج وزياراته الأخيرة ولقائاته وأنشطته في المملكة العربية السعودية مع الجانب السعودي، وعدد من سفراء الدول الصديقة والشقيقة لدى اليمن.

كما تحدث الأخ الأمين العام عن خطة عمل الاتحاد خلال الفترة القادمة، من جوانب التدريب والتأهيل، والخدمات المختلفة التي ستقدم للزملاء الإعلاميين.

وفي ذات السياق، أدان الاتحاد ما يتعرض له الزملاء الصحفيون من تهديدات واعتداءات وترهيب فكري متواصل من قبل الحوثيين، والحكومة اليمنية، داعيًا السلطة الشرعية في البلاد الالتزام بدورها في حماية أبناء المهنة، ومساندتهم في المساهمة لإعادة مؤسسات الدولة وفق المرجعيات الدولية.

ودعا الاتحاد العام السلطة الشرعية، إلى أهمية تفعيل دور العمل الإعلامي الحكومي، والعمل بشكل جماعي خدمة للدولة بعيدًا عن الحسابات الضيقة، التي باتت واضحة المعالم في إدارة وزارة الإعلام والتي لا تخدم سوى مصالح شخصية بعيدًا عن المصلحة الوطنية العامة.

مسؤول لجنة التدريب والأنشطة فؤاد التميمي استعرض خطته التدريبية، خلال المرحلة القادمة ومصفوفة التدريب والتأهيل التي سيعلن عنها لاحقا.

بدوره، أكد مسؤول لجنة الحقوق والحريات رماح الجبري، أن الاتحاد تفاعل مع كثير من القضايا والانتهاكات التي تعرض لها الزملاء في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية، والمناطق المحررة، مفيدًا أن اللجنة ستواصل رصد وتوثيق الانتهاكات وتقديمها للمنظمات الحقوقية والإنسانية محليًا ودوليًا.

من جانبه، دعا مسؤول لجنة الدراسات والبحوث الدكتور ثابت الأحمدي، إلى ضرورة عقد ندوات فكرية وثقافية يرعاها الاتحاد في المناطق المحررة وعدد من الدول الشقيقة خاصة ما يتعلق بعيد الثورة السبتمرية الخالدة.

مسؤول لجنة الاعلام البديل توفيق الفلاح استعرض في مداخلته تنسيق لجنته مع الجامعة العربية وعدد من المؤسسات العربية، وتوقيع اتفاقات تعاون مشترك مع الاتحاد خلال المرحلة المقبلة.

من جانبهم، أكد اعضاء المكتب التنفيذي ناصر الشليلي وصلاح الدين الأسدي وتوفيق الشنواح وزبين عطية وعلي الأهدل على بذل المزيد من التعاون المشترك مع المؤسسات الإعلامية محليا وعربيا وتحميل مؤسسات الشرعية المسؤولية الكاملة عن اي خذلان بحق الجبهة الاعلامية ومنتسبيها والتي لاتقل شانا عن الجبهة العسكرية.

وخلال الاجتماع، جرى مناقشة العديد من القضايا والمواضيع ذات الصلة من قبل أعضاء المكتب التنفيذي، واتخذت العديد من القرارات حيالها.

كما أقر المكتب التنفيذي عدد من التوصيات الهادفة لتعزيز دور الاتحاد، وخدمة الزملاء الإعلاميين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى