Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الإتحاد

الإتحاد العام للإعلاميين اليمنين يشارك في فعاليات منتدى مصر للإعلام بالقاهرة

شارك الإتحاد العام للإعلاميين اليمنيين، في فعاليات «منتدى مصر للإعلام» في نسخته الثانية، تحت عنوان «عالم بلا إعلام»، بحضور عدد كبير من الصحفيين والإعلاميين ومختلف أنحاء العالم، وبالتعاون مع عدد من الشركاء الدوليين، على أن يستمر لمدة يومى 26 و27 من الشهر الجارى.

وجاءت هذه النسخة بعنوان «عالم بلا إعلام!»، حيث يبحث المنتدى في تصور شكل العالم في حال تراجعت الصحافة عن دورها في التحقق من الأخبار والمعلومات.

وتناقش نسخة هذا العام على مدار اليومين، وخلال ما يقرب من 84 فعالية، التحديات التي تواجه العمل الصحفي وأحدث التقنيات المستخدمة في غرف الأخبار عبر مجموعة من الجلسات والنقاشات المعمقة التي تشتبك مع عدة قضايا مهمة، بالإضافة إلى عقد مجموعة من ورش العمل التقنية تستهدف صقل مهارات الصحفيين وإمدادهم بأحدث المعارف المهنية، وتنظيم عدد من العروض الابتكارية لنقل أهم التجارب الإعلامية الدولية في مجال تطوير المحتوى والتدريب ونماذج الأعمال، ويستكمل المنتدى في النسخة الجديدة فعاليات «جدار الاستحقاق»، والذي سيشهد تكريم مجموعة من القيادات الصحفية المصرية والعربية.

وعقد «منتدى مصر للإعلام»، عددا من الفعاليات والعروض المبتكرة الأخرى، ومن بينها، «المحتوى المصنوع بالذكاء الاصطناعي: من يمتلكه؟» و«تطوير الخبر الرياضي إلى قصة صحفية والتقصي العابر للحدود في قضايا الصحة».

ويعقد المنتدى، عددا من ورش العمل، ومن أبرزها: «استخدام البيانات والمعادل البصري في تغطية الانتخابات»، و«المصادر المُجهلة: من يحمي المصداقية؟»، و«كيف تسوق قصتك كصحفي حر»، و«مدققو الحقائق: خطوة على الطريق الصعب»، و«قصص اقتصادية أكثر تشويقا»، و«اتقن رسائلك: كيف تصنع استراتيجية تواصل قوية»، و«استكشاف البيانات الضخمة باستخدام لغة R البرمجية»، و«من الترافيك إلى الأرباح، كيف يمكن للذكاء الاصطناعي أن يعزز ربحية الصحافة».

وتتناول فعاليات المنتدى، على مدى يومين تحديات العمل الصحفي وأحدث التقنيات المستخدمة في غرف الأخبار، من خلال العديد من الجلسات والنقاشات المعمقة، وورش العمل التقنية لتحسين مهارات الصحفيين.

بحضور د. توفيق الفلاح رئيس لجنة الإعلام البديل بالإتحاد العام للإعلاميين اليمنيين وعدد من الصحفيين اليمنيين أكرم الأسطى والآغلامي رامي بن شجاع والاعلامية عهد والاعلامي وليدالتميمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى