Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الإتحاد

كرم خلالها السفير.. جلسة نقاشية للاتحاد مع السفير الصيني حول عد من القضايا

عقد الاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين والقائم باعمال السفارة الصينية باليمن السفير “شاوتشنغ” جلسة نقاشية حول عدد من القضايا التى تهم العلاقات اليمنية الصينية والتناول الإعلامى الدولى والإقليمي والمحلى لحالة الصراع فى البحر الاحمر وتأثيراته المختلفة على اليمن والصين والمنطقة بشكل عام.

وفى اللقاء ثمن رئيس الاتحاد الدكتور نجيب غلاب الجهود التى تبذلها السفارة الصينية من أجل تمتين أواصر العلاقات بين البلدين ومد جسور التواصل الدائم مع كافة المؤسسات الاعلامية رسمية كانت أو أهلية وتبنيها لعدد من الندوات والفعاليات والدورات المختلفة وتسهيل زيارات عدد من الإعلاميين والصحافيين إلى دولة الصين الصديقة للتعرف عن ثقافة الشعب الصيني وحضارته وعادات وتقاليد وتراث الشعب الصيني الصديق والتعرف على ما تشهده الصين من نهضة وتنمية فى مختلف المجالات ونقل التجربة الصينية الى الشعوب والدول النامية.

من جانبه أكد الاخ فارس الصليحي الأمين العام أهمية الشراكة والتواصل بين الاتحاد وبعض المؤسسات الإعلامية الصينية وإيجاد بيئة تشاركية فى مجال التدريب والتأهيل والاستفادة من التجربة الصينية فى الإعلام المتخصص كالاعلام التنموي والاقتصادى وصناعة المحتوى الرقمى وسوشيال ميديا.

كما اثني على التدخلات الخيرة التى تقدمها الصين لليمن فى مختلف المجالات الصحية والتنموية ومنح الطلاب اليمنيين ثلاثة الاف مقعد دراسي بالجامعات الصينية في مختلف التخصصات ناهيك عما قدمته مؤخرا من مساعدات طبية و إغاثية.

من جانبه عبر القائم بالأعمال سعادة السفير شاوتشنغ عن امتنانه للجهود الإعلامية المتميزة التى تعكس حالة العلاقة القوية بين الشعبين الصديقيين وتعبر عن التوافق التام فى مختلف المواقف التى تهم البلدين.

وأشار إلى متانة العلاقة بين اليمن والصين وما يشكله الموقع الجغرافي لليمن من أهمية فى مبادرة الحزام والطريق وسيفتح آفاقا كبيرة للعمل الاقتصادي والتنموى.

وفى ختام اللقاء تم تكريم السفير شاوتشنغ بدرع الاتحاد العام للاعلاميين اليمنيين نظير جهوده الكبيرة فى تعزيز العلاقات بين البلدين ومختلف التسهيلات التى تقدمها السفارة للمواطن اليمني والإعلاميين بوجه خاص وتبنى السفارة عددا من الفعاليات والندوات التى أقيمت فى اليمن أو فى المملكة خلال الفترة الماضية.

حضر اللقاء كل من الزملاء رماح الجبري. مسؤول الحقوق والحريات
فؤاد التميمي. مسؤول التدريب والانشطة
د : ثابت الاحمدي. مسؤول الدراسات والبحوث
هزاع البيل. مسؤول العلاقات
محمد الفقيه. عضو المكتب التنفيذي
فؤاد المنصوري. عضو المكتب التنفيذي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى