Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الإتحاد

الاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين يدين اختطاف المليشيا الحوثية نجل الصحفي القادري

تابع الاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين اختطاف قيادي في المليشيا الحوثية المدعومة من ايران يدعى رشاد الشبيبي نجل الصحفي المُحرر من سجونها محمد عبدلله القادري، الطفل عبدالله ذو السبعة اعوام، منذ ثلاثة اشهر، بهدف الضغط عليه للعودة لمحافظة إب الخاضعة لسيطرتها وتسليم نفسه لما يسمى جهاز الامن والمخابرات، في جريمة تؤكد النهج الارهابي للمليشيا وسجلها الاسود في مجال حرية الصحافة وحقوق الإنسان.

يدين الاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين ويستنكر هذه الجريمة التي هي انتهاك بحق الطفولة اولاً وإرهاب تمارسه المليشيا الحوثية بحق الصحفيين والإعلاميين اليمنيين منذ اجتياحها للعاصمة صنعاء.

يؤكد الاتحاد انه سبق وأن قامت مليشيا الحوثي الإرهابية باحتجاز الصحفي محمد القادري مرتين، واخفائه قسرا، على خلفية ممارسته لعمله الصحفي وتغطيته لجرائمها وانتهاكاتها في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، تعرض خلال فترات الاعتقال للمعاملة القاسية وصنوف التعذيب النفسي والجسدي، التي بدت معالمها واضحة في جسده، قبل أن يتمكن من الفرار للمناطق المحررة.

يدعو الاتحاد الحكومة اليمنية وكذا المنظمات المعنية والمختصة بحرية الصحافة وحقوق الطفل الى التفاعل الجاد من أجل انقاذ الطفل عبدلله نجل الصحفي القادري من ايدي المليشيا الحوثية وإدانة مثل هذه الجرائم والانتهاكات التي تتكرر بشكل مستمر.

ويطالب الاتحاد الامم المتحدة ومبعوثها الخاص ومنظمات حقوق الانسان لتبني هذه القضية وممارسة الضغوط على المليشيا الحوثية لوقف عمليات القمع والتنكيل بحق الصحفيين والإعلاميين والنشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، واستخدام النساء والأطفال أدوات للضغط والابتزاز ، وملاحقة المتورطين في تلك الجرائم وضمان عدم افلاتهم من العقاب.

صادر عن
الاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين
14ديسمبر 2023م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى