Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الإتحاد

بيان بشأن اختطاف الحوثيين للصحفي فهد الأرحبي

يدين الاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين، ما تقوم به جماعة الحوثي بحق الصحافة في اليمن ومنتسبيها، ضمن نهجها المتواصل في التعتيم على الحقيقة ومصادرة الحريات الإعلامية.

ويعبر الاتحاد العام عن قلقة من الحرب الشنيعة التي كرستها جماعة الحوثي بحق الإعلام والصحافة والناشطين، وقمعها المتواصلة للحريات الإعلامية، وتكميم الأفواه، آخر ذلك كان اختطاف الصحفي فهد الأرحبي من منزله بمحافظة عمران، وإخفاؤه قسرا، ضمن حملة عدائية ممنهجة تستهدف الإعلاميين.

ووفقًا لبلاغ وصل الاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين، فإن “جهاز الأمن والمخابرات التابع للحوثيين اختطف الصحفي “الأرحبي” الأسبوع الماضي من منزله في عمران، ولم يسمح لأهله بزيارته والاطمئنان عليه.

يدعو الاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين الزملاء الصحفيين في مختلف القطاع والمنظمات المحلية والعربية والدولية المعنية بالحقوق والحريات إلى التضامن مع الزميل الصحفي فهد الأرحبي، واعتبار ما تقوم به جماعة الحوثي بحق الصحفيين والإعلاميين أعمال إرهابية مجرمة، والضغط عليهم لوقف مثل تلك الأعمال.

ويضاف هذا العمل إلى قائمة الإجرام الذي يمارس ضد الصحفيين والإعلاميين والنشطاء، ولا تزال جماعة الحوثي تعتقل 4 صحفيين آخرين هم؛ وحيد الصوفي، محمد علي الجنيد، محمد الصلاحي، ونبيل السداوي.

صادر عن الاتحاد العام للإعلاميين اليمنيين
السبت 17 يونيو 2023

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى